آخر الأخبار
تزامنا مع انيهار العملة .. الكشف عن فضيحة فساد مدوية واجراء مصرفي مشبوه لبنك عدن المركزي مع بنوك وشركات محلية هي سبب ارتفاع الدولار وغلاء الأسعار

تزامنا مع انيهار العملة .. الكشف عن فضيحة فساد مدوية واجراء مصرفي مشبوه لبنك عدن المركزي مع بنوك وشركات محلية هي سبب ارتفاع الدولار وغلاء الأسعار

  

الشاهد برس | خاص. 
كشفت مصادر مصرفية يمنية عن فضيحة فساد جديدة ومدوية واجراء مصرفي مشبوه لبنك عدن والمركزي مع بنوك وشركات محلية تزامنا مع انهيار الريال اليمني امام العملات الاجنبية في تداولات سوق الصرف المحلية بالعاصمة المؤقته عدن اليوم الجمعة الجمعة 8 أكتوبر 2021م.

 

واكدت المصادر استمرار البنك المركزي اليمني في عدن في تصريف الوديعة السعودية لصالح الأوساط التجارية الغذائية والنفطية، رغم تورطه في عمليات الفساد والمضاربة وغسيل الأموال التي طالت تلك الوديعة خلال العام 2018م، لصالح شركات “هائل سعيد أنعم” بمافيها بنك التضامن ، وشركة عبر البحار التابعة لنائب مدير مكتب الرئاسة رجل الأعمال المعروف ”احمدالعيسي” ..


حيث وجَّهت إدارة البنك المركزي إعلاناً للبنوك التجارية بضرورة الحضور إلى مقره في عدن لاستكمال الإجراءات والتنفيذ للطلبات التي تقدمت بها لإستيراد السلع الأساسية ضمن الدفعة 41 من الوديعة السعودية، وللمبالغ التي سبق توريدها إليه وتمت مصارفتها، على أن يتم ذلك “حسب الاتفاق مع البنك المركزي”، حد قوله ..


وفي إجراء مصرفي مشبوه آخر، نوه البنك المركزي في عدن باستمراره في سداد مستحقات التجار المستوردين والمزودين لشركة النفط بالمشتقات النفطية، والذين تم إجراء المصارفات لهم مؤخراً، ودعا البنوك التجارية إلى التقدم بطلبات التحويل إلى الحسابات الخارجية ..

 

وفيما يشير إعلان البنك المركزي إلى انهيار متوقع لقيمة الريال المحلي بفعل تصريف مبالغ النقد الأجنبي بدفعة واحدة إلى البنوك الخارجية ، تأتي إجراءاته مشوبة بشبهات حول تلك العمليات التي يتوقع ارتباطها بعمليات غير متوافقة مع الوضع الاقتصادي المنهار للبلاد ..


🔺🔻الأسعار بمناطق #حكومة_صنعاء.
🇺🇸الدولار #شراء 600 إلى 602 ريال.
🇺🇸الدولار #بيع 605 إلى 606 ريال.

 

🇸🇦السعودي #شراء 158,3 إلى 158,4 ريال.
🇸🇦السعودي #بيع 158,5 إلى 158,6 ريال.

 

🔺🔺الأسعار بمناطق #حكومة_عدن.
🇺🇸الدولار #شراء 1211 إلى 1214 ريال.
🇺🇸الدولار #بيع 1215 إلى 1217 ريال.

 

🇸🇦السعودي #شراء 318 إلى 319 ريال
🇸🇦السعودي #بيع 319 إلى 321 ريال

 

يُشار إلى أن أسعار الصرف غير ثابتة وتتغير كل لحظة وبفارق كبير من صراف إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى.


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme