آخر الأخبار
عاجل : لعنة السنباني تصيب الريال اليمني في مقتل ومصادر تكشف عن تراجع كبير في عدد الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن وتتحدث عن توقف كلي لحركة  الشحن التجارية

عاجل : لعنة السنباني تصيب الريال اليمني في مقتل ومصادر تكشف عن تراجع كبير في عدد الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن وتتحدث عن توقف كلي لحركة الشحن التجارية

 

 

الشاهد برس | خاص. 
شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية تغيرات كبيرة أمام الريال اليمني في تداولات سوق الصرف المحيلة بعدن وبقية المحافظات المحررة لليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021م.
 

بالتزامن مع ذلك كشفت مصادر محلية مطلعة عن  تراجع كبير في عدد الرحلات الجوية من والى مطار عدن الدولي إلى جانب توقف الحركة التجارية وحركة الشحن البحرية عبر ميناء عدن الاستراتيجي بعد أيام قليلة من علمية مقتل الشاب عبدالملك السنباني.  
 

ورجح مراقبون بأن قضية مقتل الشاب عبدالملك السنباني هي السبب الأبرز في تراجع عدد الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن الدولي في الوقت الذي يشهد فيه ميناء عدن الاستراتيجي توقف شبه كلي لعملية الشحن البحري نتيجة إضراب التجار والمستوردين اليمنيين على خلفية رفع سعر الدولار الجمركي من قبل الحكومة. 

 

ويرى المراقبون في ذلك سببا كافيا لانهيار قيمة الريال اليمني أمام العملات الاجنبية في عدن وبقية المحافظات المحررة نتيجة توقف الحركة التجارية وحركة الشحن الجوي والبحري عبر المطارات والموانئ اليمنية الواقعة تحت سيطرة الشرعية والتحالف بفعل قضية مقتل الشاب عبدالملك السنباني وعلى خلفية رفع سعر الدولار الجمركي . 
 

🔺🔻الأسعار بمناطق #حكومة_صنعاء.
🇺🇸الدولار شراء 599,5 إلى 600 ريال.
🇺🇸الدولار بيع 603 إلى 604 ريال.

 

🇸🇦السعودي شراء 158 إلى 158,1 ريال.
🇸🇦السعودي بيع 158,4 إلى 158,5 ريال.

 

🔺🔺الأسعار بمناطق #حكومة_عدن.
🇺🇸الدولار شراء 1090 إلى 1093 ريال.


🇺🇸الدولار بيع 1100  إلى 1103 ريال

🇸🇦السعودي شراء 287 إلى 288 ريال
🇸🇦السعودي بيع 289,5 إلى 290,5 ريال

 

يُشار الى ان أسعار الصرف غير ثابتة وتتغير كل لحظة وبفارق كبير من صراف إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى.


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme