آخر الأخبار
عاجل .. الحكومة البريطانية تعلن رسمياً إرسال قوات برية إلى اليمن وتكشف عن مهمة مستقبلية لقوات حفظ السلام الاممية في الاراضي اليمنية ..!!

عاجل .. الحكومة البريطانية تعلن رسمياً إرسال قوات برية إلى اليمن وتكشف عن مهمة مستقبلية لقوات حفظ السلام الاممية في الاراضي اليمنية ..!!

 


الشاهد برس | وكالات . 
قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون إنه لا يستبعد نشر قوات في اليمن، في إطار مهمة مستقبلية للأمم المتحدة.

وأضاف جونسون خلال جلسة لمجلس العموم البريطاني، "لايوجد طلب أو اقتراح لانخراط المملكة المتحدة في اليمن، لكننا بالتأكيد مستعدون للنظر في الأمر إذا الظروف تطلبت ذلك".

 

واستدرك قائلاً "ولكن أشدد على أن ظروف اليمن يجب أن تكون مختلفة تماماً عما هي عليه الآن للمضي قدماً في إرسال قوات على الأرض".

ويوم الأربعاء عبرت مندوبة بريطانيا الدائمة في الأمم المتحدة باربرا وودورد عن قلق بلادها بشأن استمرار المعارك في اليمن محملة جماعة الحوثيين المسؤولية.

 

وقالت إن بلادها تدعم المبادرة السعودية لأنها تشمل العناصر الأساسية لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن.

وكان وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب قال يوم الإثنين، إنه يجب على الحوثيين الآن اتخاذ خطوات صوب السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

 

وأضاف أن "وقف إطلاق النار على مستوى البلاد والتحرك لتخفيف القيود على وصول المساعدات الإنسانية أمر ضروري".


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme