آخر الأخبار
لأول مره .. مصر والهند وايطاليا تشارك الحوثيين في تظاهرة كبرى وسط العاصمة صنعاء وهذا ما تم مناقشته حول مطار صنعاء الدولي

لأول مره .. مصر والهند وايطاليا تشارك الحوثيين في تظاهرة كبرى وسط العاصمة صنعاء وهذا ما تم مناقشته حول مطار صنعاء الدولي

 


الشاهد برس | خاص . 
انطلقت اليوم بصنعاء أعمال مؤتمر مركز القلب السنوي والمؤتمر اليمني الثالث للتصوير التشخيصي للقلب بمشاركة خارجية من مصر والهند وايطاليا عبر تقنية التواصل على شبكة الانترنت لأول مرة منذ اندلاع الحرب في اليمن .


ويناقش المؤتمر الذي ينظمه مركز القلب بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 75 متحدثا ورؤساء جلسات من استشاري القلب والأوعية الدموية من مختلف المحافظات، عدداً من أوراق العمل التي تسلط الضوء على مستجدات أمراض القلب والشرايين والقسطرة والتشريح وتخطيط القلب والإنعاش القلبي الرئوي.


وفي المؤتمر كشف طه المتوكل الذي يشغل منصب وزير الصحة في حكومة الحوثيين عن حاجة المئات من مرضى القلب لأجهزة كهربائية، في حين يحتاج 10 آلاف مريض للعلاج في الخارج إلا أن إغلاق مطار صنعاء حال دون ذلك وأدى إلى تفاقم معاناتهم، فضلا عن حاجة ثلاثة آلاف طفل للسفر وإجراء عمليات للتشوهات الخلقية.

وأكد المتوكل أهمية المؤتمر الذي يتضمن إقامة أربع ورش عمل تخصصية، إضافة إلى نقل مباشر لمحاضرات نوعية من إيطاليا ومصر والهند بهدف تبادل الخبرات والإطلاع على كل جديد بما يعود بالنفع على المرضى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

 

ولفت إلى أن المؤتمر يأتي في إطار سلسلة من المؤتمرات العلمية الطبية التخصصية والتي تقام برعاية وزارة الصحة بهدف الارتقاء بالكادر الطبي والمستوى العلمي والعملي في عموم المحافظات.
وبالتالي التأكيد على أن الشعب اليمني حاضر بعلمائه وكوادره الطبية.

 

وجدد المتوكل اتهامه لدول التحالف العربي  بتعمد قتل أبناء الشعب اليمني من خلال منع دخول المستلزمات الطبية الخاصة بمرضى القلب ومنها الدعائم القلبية والقساطر والأجهزة الكهربائية الخاصة بالقلب إضافة إلى منع دخول الأدوية الأساسية لمرضى القلب والتروية القلبية، حد وصفه .


ونوه بتوجيه رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى لدعم وزارة الصحة من خلال  تشكيل لجنة وزارية للإشراف على مختلف مراكز القلب في الهيئات والمستشفيات العامة والخاصة وتدريب الكوادر وتلبية الاحتياجات مثمنا دور المجلس اليمني للاختصاصات الطبية وجامعة صنعاء في إيجاد كوادر يمنية مؤهلة عبر الزمالة اليمنية والعربية.


جاء ذلك بالتزامن مع تصريحات وزير خارجية الحوثيين هشام شرف التي كشف فيها عن مساعي دولية للإعتراف بسلطتهم ملوحاً بإقتراب نهاية مرحلة الشرعية والتحالف وعودة علاقاتهم الدبلوماسية مع دول كبرى .


وقال هشام شرف، في تصريحات صحفية، إن هناك انفتاح دبلوماسي كبير على صنعاء، مؤكدا أن الأيام القادمة حافلة بالكثير من التغيرات في هذا الجانب. حد وصفه . 
 

 


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme