آخر الأخبار
عاجل : مساعي دولية للإعتراف بسلطة الحوثيين ووزير خارجية صنعاء يتحدث عن انفتاح دبلوماسي دولي غير مسبوق مع الجماعة والأيام القادمة حافلة بالكثير من المفاجآت .. !!

عاجل : مساعي دولية للإعتراف بسلطة الحوثيين ووزير خارجية صنعاء يتحدث عن انفتاح دبلوماسي دولي غير مسبوق مع الجماعة والأيام القادمة حافلة بالكثير من المفاجآت .. !!

 

 

الشاهد برس | خاص . 
كشف وزير خارجية الحوثيين في حكومة صنعاء، الإثنين، عن بدء عودة علاقاتهم  الدبلوماسية مع الدول، في خطوة تعكس مساعي دولية للإعتراف بسلطة الحوثيين، ما يؤكد نهاية مرحلة الشرعية والتحالف.


وقال هشام شرف، في تصريحات صحفية، إن هناك انفتاح دبلوماسي كبير على صنعاء، مؤكدا أن الأيام القادمة حافلة بالكثير من التغيرات في هذا الجانب. 


وأكد شرف أن موقف صنعاء ثابت بشأن إقرار السلام، لافتا إلى أنها أبلغت الجهات الدولية والأمم المتحدة برفض ربط الملف الإنساني بملفات سياسية وعسكرية، إذا كان هناك جدية لإحلال السلام.

وأشار إلى أن محاولات بلنيكن وسوليفان وليندركينغ " ايهام العالم بأن الحرب في اليمن حرب أهلية هي محاولات بائسة "، مبينا أن " العدوان على اليمن اعلنته السعودية من حديقة البيت الأبيض ويجري بمشاركة أمريكية " .


وأضاف أن " المصالح الأمريكية هي من تحكم قرار تحالف السعودية في وقف العدوان على اليمن، واستمرار الطائرات الحربية بقصف الأراضي اليمنية لا يعكس صدق النوايا نحو السلام" . 


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme