آخر الأخبار
عاجل : اتفاق تاريخي بين إيران والسعودية وعودة مرتقبة للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين وصحفي يمني يعلق ويصدم المملكة بتصريح ناري ومزلزل

عاجل : اتفاق تاريخي بين إيران والسعودية وعودة مرتقبة للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين وصحفي يمني يعلق ويصدم المملكة بتصريح ناري ومزلزل

 

الشاهد برس | وكالات. 
قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده إن المحادثات بين طهران والرياض مستمرة على أفضل وجه ولا شروط مسبقة بهذا الشأن ونحاول استئناف العلاقات من خلال الاتفاق بين البلدين.

 

وأضاف سعيد خطيب زادة في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن المفاوضات بين إيران والسعودية مستمرة في بغداد و شملت قضايا إقليمية.

 

من جانب آخر نفى المتحدث زيارة وفد سعودي إلى طهران لمماقشة إعادة فتح السفارة.

 

وأوضح زادة أن زيارة باقري إلى الدوحة تحمل رسالة واضحة هي “إعطاء الأولوية لدول الجوار في علاقات إيران الخارجية”.

 

يذكر أن نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية علي باقري كني يزور الدوحة على رأس وفد ايراني لبحث العلاقات الثنائية مع السلطات القطرية وأهم تطورات المنطقة .

 

بالتوازي مع ذلك علق الكاتب والصحفي اليمني عباس الضالعي على الخبر بتغريدة مقتصبة على توتير جاء فيها :" السعودية تتودد ‎ايران وتحاصر اليمن بحجة الحرب على ايران.. حد وصفه.

 

واضاف متسائلاً :" متى يفهم اليمنيين ان السعودية تدمر بلدهم تحت ذريعة واهية؟ وفق تعبيره.


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme