آخر الأخبار
عاجل |  أنباء عن سقوط مديرية الجوبة بيد قوات الحوثي  جنوب مدنية مأرب

عاجل | أنباء عن سقوط مديرية الجوبة بيد قوات الحوثي جنوب مدنية مأرب

 

 

الشاهد برس | خاص. 
اكدت مصادر محلية مطلعة في محافظة مأرب سقوط مديرية الجوبة بيد قوات الحوثي جنوب مدينة مأرب شمال شرق اليمن.

 

وبحسب المصادر فإن قوات الحوثي احكمت سيطرتها على كامل مديرية الجوبه بعد معارك ضارية خاضتها قوات الجيش الوطني  مع جماعة الحوثي منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

 

أكدت مصادر ميدانية سيطرة قوات الحوثي على سوق مديرية الجوبة جنوبي مأرب وسط انباء عن سيطرتها على مركز المديرية.
 
وقالت المصادر بان مقاتلي جماعة الحوثي سيطرة في الساعات الأولى من صباح اليوم على منطقة واسط التي يقع فيها سوق الجوبة ومستشفى 26 سبتمبر بعد سيطرتها يوم امس على مواقع استراتيجية.
 
ونشر القيادي الحوثي سعيد علي بحيبح المعين من قبل الحوثي وكيلاً لمحافظة مأرب ، صورة له من امام مستشفى 26 سبتمبر العام في منطقة واسط بمديرية الجوبة ، في حين نشر مراسل قناة "المسيرة" التابعة للجماعة صوراً له من امام منزل القائد البارز بجيش الشرعية وقائد محور بيحان واللواء 26ميكا اللواء / مفرح بحيبح.
 
وأشارت المصادر بان مليشيات الحوثي وبعد سيطرتها على منطقة واسط تتقدم للسيطرة على منطقة الجديد مركز مديرية الجوبة ، وسط انباء غير مؤكدة عن سيطرتها عليه.

 

من جانبة اكد الصحفي اليمني الموالي للشرعية عباس الضالعي نبأ سقوط مديرية الجوبة بيد قوات الحوثي في تغريدة رصدها محرر الشاهد على موقع تويتير . 

 

وكتب الضالعي في تغريدة مقتضبه قال فيها :" مديرية الجوبة ‎مارب تلتحق بسابقاتها من المديريات والشرعية في وضع الصامت. 

 

جاء ذلك بالتزامن مع اعلان جماعة الحوثي عن تتفيذ عملية عسكرية واسعة وتحقيق نصر كبير للجماعة جنوب مدينة مارب وبثت مشاهد حيه للعملية التي اطلقت عليها فجر الانتصار.  

 


 

 

 

 

 


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme