آخر الأخبار
عاجل | بنك صنعاء المركزي يعلن عن اتفاق تاريخي مع الامم المتحدة لصرف مرتبات موظفي الدولة

عاجل | بنك صنعاء المركزي يعلن عن اتفاق تاريخي مع الامم المتحدة لصرف مرتبات موظفي الدولة

 

 

الشاهد برس | خاص.  
أكد بنك صنعاء المركزي استعداد السلطة في صنعاء للعمل مع الأمم المتحدة والتعاطي بمسؤولية وجدية لكل ما من شأنه أن يؤدي إلى صرف مرتبات كافة موظفي الدولة، ومعاشات المتقاعدين والضمان الاجتماعي ومخصصات الطلاب المبتعثين في الخارج.

 

وقال محافظ بنك صنعاء المركزي : ناقشنا مع المنسق الأممي "ديفيد جريسلي" ملف مرتبات موظفي الدولة، المنقطعة منذ نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن، بالإضافة إلى ملف خزان صافر العائم.

 

وأضاف : نؤكد أهمية العمل على رفع الحصار عن الموانئ والمطارات كحق ثابت لكل اليمنيين وعلى الأمم المتحدة العمل على فصل الجانب الإنساني عن الجانبين العسكري والسياسي، وإلزام التحالف بوقف استخدام الاقتصاد كورقة حرب.
 

ومضى قائلا : ندعو المنسق المقيم إلى زيارة فرع البنك المركزي بالحديدة، والاطلاع على الحركة التي تمت في ذلك الحساب، والتي تثبت أنه لم يستخدم في غير ما خصص له.
 

وزاد بالقول : من الممكن تخصيص حقوق السحب لليمن لدى صندوق النقد الدولي بقيمة 655 مليون دولار لمعالجة ملف مرتبات موظفي الدولة لمدة 6 أشهر متتالية.

 

من جانبه قال المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن ان الأمم المتحدة ستبذل خلال الفترة المقبلة الجهود للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن، والعمل على معالجة الوضع الاقتصادي المتدهور. 


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme