آخر الأخبار
قرعة دوري الابطال .. ليفربول يتصدر مجموعة الموت وبرشلونة يصطدم بالبايرن والسيتى في مواجهة نارية مع البي اس جي  ومهمة صعبة تنتظر حامل اللقب

قرعة دوري الابطال .. ليفربول يتصدر مجموعة الموت وبرشلونة يصطدم بالبايرن والسيتى في مواجهة نارية مع البي اس جي ومهمة صعبة تنتظر حامل اللقب

 

 

 

الشاهد برس | وكالات. 
سيلتقي ليونيل ميسي وفريقه الجديد باريس سان جيرمان مع مانشستر سيتي الذي يقوده بيب جوارديولا مدرب المهاجم الأرجنتيني في فريقه السابق برشلونة، بعدما أوقعتهما قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في المجموعة الأولى بدور المجموعات اليوم الخميس.

 

وانضم ميسي إلى سان جيرمان المملوك لجهات قطرية، والذي سيواجه أيضا رازن بال شبورت لايبزج الألماني وكلوب بروج البلجيكي، إلى النادي الفرنسي قادما من برشلونة الشهر الحالي.

 

وضمت القرعة اثنين من أغنى أندية أوروبا في مواجهة جديدة مرة اخرى، حيث يسعى الفريقان للفوز بلقبهما الأول لدوري الأبطال، حيث فاز سيتي على النادي الفرنسي 4-1 في نتيجة الذهاب والعودة في قبل نهائي الموسم الماضي.

 

وخسر سيتي نهائي العام الماضي أمام تشيلسي منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي سيواجه يوفنتوس وزينيت سان بطرسبرج ومالمو في المجموعة الثامنة.

 

ولم يخسر سيتي حتى الآن أمام سان جيرمان في دوري الأبطال، لكن ميسي سجل أيضا أهدافا أكثر ضده، ستة أهداف في ست مباريات، أكثر من أي فريق اخر في البطولة.

 

وسيلعب ريال مدريد مع إنتر ميلان وشاختار دونيتسك وشريف تيراسبول في المجموعة الرابعة، بينما سيلتقي بطل إسبانيا أتليتيكو مدريد مع ليفربول في المجموعة الثانية إلى جوار بورتو وميلان.

 

وسيستعيد ليفربول البطل ست مرات ومدربه يورجن كلوب ذكريات الفوز بلقب 2019 على حساب توتنهام هوتسبير عند العودة إلى ملعب واندا متروبوليتانو الخاص بأتليتيكو.

 

وأبلغ كلوب موقع النادي على الإنترنت “لأكون صريحا ضحمت بصوت عال لأنها مجموعة صعبة بالتأكيد. لقد لعبنا بالفعل، لا أتذكر كم مرة، أمام بورتو، لذلك سيكون في انتظرنا. ومن الواضح أن المنافسة ستكون قوية مع أتليتيكو وميلان. أعتقد أن جماهيرنا يجب أن تتطلع لهذه المواجهات”.

 

وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان، الذي تغلب على ليفربول في نهائي 2005 عقب خسارته التي لا تنسى في نهائي 2005 أمام المنافس ذاته، إنها بالطبع مجموعة مثيرة.

 

وأضاف “تضم مجموعتنا 15 لقبا لدوري الأبطال. لقد توقعناها، هذا هو دوري أبطال أوروبا ولا نطيق الانتظار لبدء المسابقة. سنحاول تقديم أشياء مهمة”.

وسيخوض برشلونة دور المجموعات إلى جوار أندية بايرن ميونيخ وبنفيكا ودينامو كييف في المجموعة الخامسة.

 

وسيخوض مانشستر يونايتد مواجهة اخرى أمام فياريال الإسباني في إعادة لنهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وذلك ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا أتلانتا الإيطالي ويانج بويز السويسري.

 

ووقع سبورتنج لشبونة في مجموعة واحدة مع بروسيا دورتموند وأياكس أمستردام وبشيكطاش في المجموعة الثالثة، بينما ضمت المجموعة السابعة ليل واشبيلية وسالزبورج وفولفسبورج.

 

وستقام أولى مباريات دور المجموعات في 14 و15 سبتمبر أيلول المقبل، بينما سيقام النهائي في سان بطرسبرج في 28 مايو ايار من العام المقبل.


وفيما يلي القرعة الكاملة لدور المجموعات التي جرت في إسطنبول:

 

المجموعة الأولى: مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان ورازن بال شبورت لايبزيج وكلوب بروج.


المجموعة الثانية: أتليتيكو مدريد وليفربول وبورتو وميلان.

المجموعة الثالثة: سبورتنج لشبونة وبروسيا دورتموند وأياكس أمستردام وبشيكطاش.


المجموعة الرابعة: إنتر ميلان وريال مدريد وشاختار دونيتسك وشريف تيراسبول.
المجموعة الخامسة: بايرن ميونيخ وبرشلونة وبنفيكا ودينامو كييف.
المجموعة السادسة: فياريال ومانشستر يونايتد وأتلانتا ويانج بويز.
المجموعة السابعة: ليل واشبيلية وسالزبورج وفولفسبورج.
المجموعة الثامنة: تشيلسي ويوفنتوس وزينيت سان بطرسبرج ومالمو.


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme