آخر الأخبار
عاجل | صحة صنعاء تكشف بالارقام عن حاجة اليمن لـ«32» ألف طبيب عام من الاخصائيين والاستشاريين وتتحدث عن النسبة التي تعمل حالياً داخل البلاد

عاجل | صحة صنعاء تكشف بالارقام عن حاجة اليمن لـ«32» ألف طبيب عام من الاخصائيين والاستشاريين وتتحدث عن النسبة التي تعمل حالياً داخل البلاد

 

الشاهد برس | خاص. 

كشف وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ الوطني بالعاصمة صنعاء الدكتور طه المتوكل عن حاجة القطاع الصحي في اليمن للكوادر الطبية المؤهلة في مختلف التخصصات خاصة في ظل استقطاب دول العدوان للاستشاريين والاخصائيين اليمنيين للعمل في الخارج.


وقال المتوكل إلى ان المرافق الصحية في اليمن بحاجة ماسة إلى 18 ألف طبيب عام و14 ألف أخصائي واستشاري لتأمين الوضع الصحي في البلاد في الوقت الذي لا يوجد سوى 2100 طبيب عام والفين طبيب اخصائي واستشاري في جميع المحافظات اليمنية وهذا رقم ضئيل جدا اذا ما تم مقارنة بحجم الاحتياج .

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترئاسة وزير الصحة الدكتور طه المتوكل بالمجلس التنفيذي للزمالة العربية واليمنية والماجستير والدبلوم  في العاصمة صنعاء لمناقشة آليات تعزيز عمل المجلس اليمني للاختصاصات الطبية .

 

 

وفي الاجتماع شدد الدكتور طه المتوكل على ضرورة إعادة النظر في عملية التأهيل والتدريب واستيعاب أكبر من الأطباء في انشطة وبرامج المجلس مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم اشكال الدعم التي تمكن المجلس من دوره في تأهيل الكادر الطبي .


وتطرق وزير الصحة إلى أهمية فتح المساقات الطبية في المحافظات باعتبارها خطوة مهمة سيما في تخصصات "الباطنة والأطفال والجراحة والنساء والولادة والتخدير".

 

وقال الوزير: انه لا يمكن أن تتطور وتتحسن الخدمات الطبية عبر الاجهزة والمعدات فحسب إنما من خلال الاهتمام بالكادر البشري في مختلف الجوانب الأكاديمية والمهنية والمعيشية .

 

ونوه بالدور النوعي للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية في رفد سوق العمل الصحي المحلي والخارجي بالكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات سواء منها الزمالة العربية أو الزمالة اليمنية وغيرها من التخصصات الطبية، والتي تعتبر المرافق الصحية اليمنية بأمس الحاجة إليها.

 


كما شدد وزير الصحة على التركيز على أخلاقيات المهنة وتكثيف الورش وندوات التوعية في هذا المجال .


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme