آخر الأخبار
عاجل | مالرسائل التي أراد الحوثيون إيصالها للتحالف بعرض مشاهد لعملية استهداف معسكرا لقوات التحالف في الوديعة ( تحليل  )

عاجل | مالرسائل التي أراد الحوثيون إيصالها للتحالف بعرض مشاهد لعملية استهداف معسكرا لقوات التحالف في الوديعة ( تحليل )

 


الشاهد برس | خاص. 
كشف الخبير و المحلل العسكري اليمني العميد علي النسي  عن الرسائل التي اردا الحوثيون ايصالها من خلال عرض وسائل اعلام تابعة لهم مشاهد توثق عملية استهداف معسكر الحشد (معسكر تابع لقوات التحالف) في منطقة الوديعه  باستخدام10طائرات مسيرة دون طيار.


وبحسب التحليل العسكري فإن عرض هذه المشاهد من قبل قوات الحوثي لم يكن امرا عبثيا ولكن ورائه عدة رسائل وامور لم يتم استيعابها حتى الان مبينة على التالي :-


🔺استعراض القوة العسكريه:- 
اراد الحوثي ايصال رسالة قويه بانه قد تطور في قوة الرد العسكري واهانه قدرات التحالف العربي وتمثل ذلك في:-

 

ـ فشل الدفاعات الجويه السعوديه من اعتراض الطائرات بنسبة80% حيث  انه اعلن فقط عن اسقاط2طائرات من اصل10.


ـ امتلاك صنعاء لطائرات جديدة احدث لم يتحدث عنها وتمثل ذلك في اظهار كافة تفاصيل اطلاق5طائرات مايوحي بان #صنعاء تمتلك انواع جديده لم يتم كشف النقاب عن قدراتها واعتقد انها شاركت في العمليه لذا لم يتم بثها!!!

🔺 استعراض القوة الاستخباراتيه:- 


ـ ان استعراض خرائط للمعسكر المستهدف بالتفصيل مع ايضاح مراكز السيطرة ـ القيادة ـ التجمعات يعتبر عمل استخباراتي ناجح يدل على ان #صنعاء لديها من الامكانيات مايمكنها من الحصول علي معلومات محدثه على مدار الساعة لمعلومات تتغير دائما على مدار الوقت.

 

ـ خطت #صنعاء خطوة اكثر ثقة في مجال اظهار مشاهد وصول الطائرات الى اهدافها والتي وثقت بكاميرا نوع حديث(ليست كاميرا جوال)من داخل المعسكر مايدل ان عملائها داخل المعسكر لديهم صلاحيات التجول بكافة ارجاء المعسكر وادخال معدات تقنيه دون الخضوع للمسائله وتوثيق العمليه يشير ان صنعاء وهذه المصادر ذات المناصب العليا على تواصل دائم وتنسيق علي المستوى.

 

 

🔺 صنعاء ليست وحيدة:- 
ـ نجاح طيران الحوثي المسير (الذي اعتبر بدائي) بنسبة 80% من استهداف دقيق بنسبة انحراف تصل لاقل من بضع مترات مربعه داخل معسكر محمي باحدث انواع الدفاعات الجويه المخصصه لاعتراض مثل هذه الطائرات وفشل اجهزة التشويش والاتصال يعطي رسالة بان صنعاء بات يصلها تقنيه سلاح دقيق لا تملكة حتى ايران ويمكنها استهداف اهداف سعوديه حساسه محمية باحدث اجهزة التشويش والدفاع الجوي


🔺باختصار اراد الحوثيون  ايصال رسائل

ـ تطور سلاح طيرانه بدخول انواع جديدة ذات فعاليه عاليه.

ـ نشاط استخباراتها بشكل كبير ومقدرتها على الحصول على معلومات تفصيليه محدثه على مدار الساعه .

 

ـ شبكتها المعلوماتيه المنتشره في اماكن كثيرة داخل وخارج البلاد يمنيه وغير يمنيه(وحطوا تحت غير يمنيه الف خط وسنشرح لكم مستقبلا عنها) وصلت لحد اختراق قيادات عليا ذات سلطات واسعه.

 

ـ صنعاء ليست وحيدة وتملك تقنيه حديثه اكثر تطورا من ما يملك الايرانيين.


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme