ylliX - Online Advertising Network

آخر الأخبار
بعد ساعات من موافقة الشرعية .. جماعة الحوثي ترحب رسمياً بالمبادرة الاممية لحل الأزمة اليمنية..!!

بعد ساعات من موافقة الشرعية .. جماعة الحوثي ترحب رسمياً بالمبادرة الاممية لحل الأزمة اليمنية..!!

 

الشاهد برس | خاص . 
أعلنت جماعة الحوثي اليوم الأربعاء موافقتها الرسمية على المبادرة الاممية لحل الأزمة اليمنية ووقف شامل لاطلاق النار في كافة أرجاء البلاد بعد ساعات قليلة من اعلان الحكومة الشرعية موافقتها على المبادرة ذاتها.


ورحب المجلس السياسي الأعلى للحوثيين في اجتماع عقد صباح اليوم بالعاصمة صنعاء برئاسة مهدي المشاط بكل الجهود الصادقة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني من خلال رفع الحصار وفتح المطارات والموانئ دون قيود.


وأشاد المجلس بجهود سلطنة عمان ووفد المكتب السلطاني الذي يبحث في صنعاء عددا من القضايا ذات الصلة بالملف الإنساني.

 

وأكد على موقف حكومة صنعاء الثابت في التعاطي الايجابي مع مختلف الأفكار والرسائل بما لا يمس بالسيادة ولا ينتزع حق مشروع لأبناء الشعب اليمني.


وأشار إلى أن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة استحقاق إنساني بسيط لا يعد مكرمة من أحد وإنما مكسبا من مكاسب الصمود للشعب اليمني.


وشدد على ثلاثة مبادئ أساسية لا يمكن الحياد عنها في أي نقاشات قادمة، تتمثل في رفع الحصار ووقف ما وصفه بالعدوان والاحتلال وخروج القوات الأجنبية وعدم التدخل في الشئون الداخلية لليمن .


وأمس الثلاث قال وزير الخارجية في حكومة الشرعية المعترف بها دولياً  احمد عوض بن مبارك إن حكومته وافقت على مبادرة اممية لحل الأزمة اليمنية مكونة من أربعة بنود رئيسية مؤكداً أن الحكومة تراهن على الدور العُماني في تقريب وجهات النظر.


كاشفاً أن المبادرة الاممية تتضمّن أربعة عناصر مهمّة هي: وقف شامل لإطلاق النار وفتح مطار صنعاء وتسهيل تصدير المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة والدعوة للعودة للمشاورات حول مستقبل اليمن، وقد رحّبنا بهذه العناصر-حسب وكالة الأنباء العُمانية.


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme