آخر الأخبار
ادانات واسعة لقرار المجلس الدولي لحقوق الإنسان والنقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي تطالب بلجنة تحقيق دولية

ادانات واسعة لقرار المجلس الدولي لحقوق الإنسان والنقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي تطالب بلجنة تحقيق دولية

 

 

الشاهد برس | صنعاء. 

طالبت النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الجرائم والانتهاكات التي تسبب بها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني منذ بداية العدوان في الـ 26 مارس 2016م وحتى اليوم .

 

وناشدت النقابة العامة في بيان لها صادر عنها اليوم الاثنين الموافق 11 / 10 / 2021م المنظمات الدولية والحقوقية المعنية بقضايا حقوق الإنسان والاتحادات والنقابات في الداخل والخارج وكل أحرار العالم بالتحرك العاجل لحماية عشرات المدنيين من مغبة ذلك القرار الذي يسوغ للتحالف بانتهاك حقوق ملايين اليمنيين .

وحمل البيان المجلس الدولي لحقوق الإنسان تبعات ذلك القرار والتجاهل الكامل لحقوق المدنيين وما يتعرضون له من انتهاكات جسيمة من قبل العدوان على أبناء الشعب اليمني .

 

واعتبر البيان القرار الصادر بمثابة وصمة عار في جبين الأمم المتحدة ومجلس الأمن وبعد أن تبنى مجلس حقوق الإنسان مشروع قرار إنهاء ولاية فريق الخبراء بعد أن لوح الفريق في آخر تقرير صدر عنه إلى إعداده قائمة بمنتهكي حقوق الإنسان في اليمن وعلى رأسها التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.

وفيما يلي نص البيان

 

بيان رقم ( 12 ) صادر عن النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي

نحن في النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي ندين ونستنكر بأشد العبارات قرار المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجلسته المنعقدة بتاريخ 7 أكتوبر2021م والذي رفض تجديد ولاية فريق الخبراء البارزين الدوليين بشأن رصد انتهاكات أطراف النزاع لحقوق الإنسان في اليمن .

 

وإننا في النقابة العامة نحمل المجلس الدولي لحقوق الإنسان تبعات ذلك القرار والتجاهل الكامل لحقوق المدنيين وما يتعرضون له من انتهاكات جسيمة من قبل العدوان على أبناء الشعب اليمني .

 

ونعتبر صدور ذلك القرار في ظل استمرار الصراع والعمليات العسكرية في اليمن وبالرغم من رصد فريق الخبراء لجرائم جسيمة ترقى لجرائم الحرب بحق أبناء الشعب اليمني انحياز واضح من قبل المجلس الدولي لحقوق الإنسان في صف التحالف وتجاهل كامل ومتعمد لحقوق الإنسان في اليمن .

 

ونحمل الأمم المتحدة و مجلس الأمن وكافة مؤسساتها المعنية بحقوق الإنسان والتي أخذت على عاتقها مسؤوليات تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها ومساءلة منتهكيها بتقديم الجناة لمحكمة العدل الدولية لما تسببوا فيه من جرائم بحق المدنيين في اليمن وحتى ينالوا جزائهم العادل والرادع .

 

ونحن نعتبر في النقابة العامة ذلك القرار الصادر بمثابة وصمة عار في جبين الأمم المتحدة ومجلس الأمن وبعد أن تبنى مجلس حقوق الإنسان مشروع قرار إنهاء ولاية فريق الخبراء بعد أن لوح الفريق في آخر تقرير صدر عنه إلى إعداده قائمة بمنتهكي حقوق الإنسان في اليمن وعلى رأسها التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.

 

وعليه :

فإننا نطالب المنظمات الدولية والحقوقية المعنية بقضايا حقوق الإنسان والاتحادات والنقابات في الداخل والخارج وكل أحرار العالم بالتحرك العاجل لحماية عشرات المدنيين من مغبة ذلك القرار الذي يسوغ للتحالف بانتهاك حقوق ملايين اليمنيين والمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الجرائم والانتهاكات التي تسبب بها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني منذ بداية العدوان في الـ 26 مارس 2016م وحتى اليوم .

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صادر عن النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي
الاثنين 11 / 10 / 2021م


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme