آخر الأخبار
سؤال يبحث عن اجابه .. اين هي الدولة التي ستفاوض الحوثيين على الحل؟!

سؤال يبحث عن اجابه .. اين هي الدولة التي ستفاوض الحوثيين على الحل؟!

 


            
الشاهد برس | صالح أبوعوذل. 
تقول المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا عربيا لإعادة عبدربه منصور هادي، للحكم مرة أخرى في صنعاء، انها وجهت دعوة لكل الأطراف اليمنية للدخول في مفاوضات تنهي الحرب.
 
 إلى هنا يبدو الكلام جميلا جدا، ولا أحد يعترض على ذلك، اطلاقا. والرياض تمتلك قدرة.
 
صحافي سعودي، كتب ان المفاوضات ستعقد في الرياض "بمن حضر"، وكالة رويترز، نقلت عن مصادر خليجية ان السعودية قدمت ضمانات أمنية للحوثيين للمشاركة في المفاوضات، وهناك من قال ان نجاح وفشل المفاوضات بات مرهونا بمشاركة الحوثيين من عدمها.
 
في هذه الأثناء يطرح سؤال عريض، وانا حقيقة أتمنى ان أحدا أجاب عليه من قبل الأدوات الكثيرة في عدن لما يسمى بالحكومة الشرعية.
 
 السؤال اين هي الدولة اليمنية؟ هل يجرؤ أحدكم يقول لنا اين هي الدولة التي ستفاوض الحوثيين على الحل؟!
 
ما عليكم من الجنوب ودولة الجنوب العربي، كما يسخر البعض؟ الآن دعونا نناقش أين هي الدولة اليمنية؟
 
حقيقة، نحن لم نر إلا دولة كروش منفوخة وفللا فاخرة في عواصم عدة، وعمليات تجميل وشفط دهون.
 
فأين هي الدولة؟ في عدن فشلت دولة الكروش المنفوخة ان تقدم نموذج دولة خلال ثلاث سنوات بعد تحريرها؟ وبعد ثلاث سنوات من الفشل قامت هذه الدولة بقتل الناس في الشوارع بالرصاص لمحاولة إيجاد موطئ قدم لها في عدن؟
 
وحين فشلت حاصرت الناس بالخدمات، وقطعت الكهرباء والمياه وفجرت مياه الصرف الصحي، لكي تحاول ان تقدم للناس صورة سيئة ان المجلس الانتقالي الجنوبي "نموذج فاشل"..!
 
رفضت هذه الدولة قتال الحوثيين خلال ثماني سنوات، لم تحقق هذه الدولة المزعومة أي نموذج عسكري، حتى خرج احد رجالها "عثمان مجلي"، ليؤكد ان قيادة قوات التحالف العربي عبرت عن غضبها حيال بيع الأسلحة المقدمة لجيش الشرعية في مأرب، حين تم عرض أسلحة مقدمة من السعودية للبيع، يعني اكتشف القائد السعودي انه مضطر لشراء أسلحة للجيش الوطني في مأرب، هي في الأساس مقدمة من قبل بلاده لجيش مأرب..!
 
مأرب دولة داخل الدولة لا أحد يحكمها حتى انها دخلت في اتفاقات مع الحوثيين بمنع استهدافه.
 
 لذلك رأينا صواريخ الحوثي وهي تسقط في مناطق بعيدة، ولسان حالهم يقول "نحن فقط نغطي على التحالف الخفي، والا أسلحة الحوثيين والطائرات المسيرة، لا تأتي الا عن طريق جيش الشرعية.
 
في وادي حضرموت قوات الشرعية لا تقاتل الحوثيين لكنها في ذات الوقت تحمي الإرهابيين وهم يقتلون أبناء الوادي.
 
ذات القوات التي تحتل جزءاً من أبين يقوم افرادها باختطافات الأجانب، ويتكرر المشهد في وادي حضرموت.
 
ما هو النموذج الذي قدمته دولة كروش الشرعية المنفوخة؟ غير عمليات التجميل وشفط الدهون وشراء الشقق المفروشة.
 
علام ستفاوض ما تسمى بالحكومة الشرعية في الرياض؟ ماذا ستقول كروش رئاسة القصر السعودي؟ 
 
هل ستقول للسعودية إنها حررت عدن؟
 
 او انها هي من حررت بيحان وعسيلان وعين؟ 
 
ماذا في رصيد هذه الحكومة الهزيلة وشخوصها المرتزقة الذي لا هم لهم الا جمع الأموال بطرق غير مشروعة، خشية لمستقبل ما بعد الحرب؟
 
هاتوا نموذجا واحدا لهذه الحكومة والدولة.. هل حافظت على العملة؟ هل صرفت مرتبات؟ هل عالجت جرحى؟
 
 لم تعمل أي شيء على الإطلاق.
 
نصيحة محاولة السخرية من "الجنوب العربي"، هاتوا لنا نموذج دولة محترمة حتى نحترمكم، مع ادراكي ان لا احد فيكم أكان صغيرا ام كبيرا، يستحق الاحترام.. لماذا ؟ "لأنكم تهربون من المسؤول عن معاناة الشعب لتلقوا اللوم على أطراف أخرى، في حين انكم تزعمون ان لديكم دولة اسمها الشرعية اليمنية، لكننا لا نراها حتى في نشرة اخبار التاسعة...!
 
 فأين هي شرعية الكروش المنفوخة؟ اين هي؟
 
▪︎ من صفحة الكاتب على الفيس بوك

 


الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme