آخر الأخبار
عاجل | منشور جديد لوضاح قطيش حول موعد تنفيذ حكم الإعدام بحق قتلة الاغبري ومصادر حقوقية تكشف عن تطور خطير بشأن القضية ؟!

عاجل | منشور جديد لوضاح قطيش حول موعد تنفيذ حكم الإعدام بحق قتلة الاغبري ومصادر حقوقية تكشف عن تطور خطير بشأن القضية ؟!

 


الشاهد برس | خاص. 
 قال محامي قضية الشاب عبدالله الأغبري ، وضاح قطيش في منشور على صفحته في " فيسبوك"،إن يوم غدٍ الإثنين الموافق 6 سبتمبر 2021م  هو موعد تنفيذ الأحكام  النهائية والمتضمنة إعدام أربعة متهمين في القضية .
 
 وأوضح محامي أولياء الدم  أن أمراً صُدر بتنفيذ أحكام الإعدام قصاصًا على المحكوم عليهم من الأول حتى الرابع في قضية الأغبري .
 
 وأشار قطيش إلى أن مصير المحكوم عليهم في القضية أصبح بيد أولياء الدم، ولهم وحدهم تحديد مصيرهم بين القصاص أو العفو عنهم.
 
 قطيش قال بإن صدور قرار المصادقة من رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحكومة صنعاء ، وكذا الأمر بتنفيذ الأحكام القضائية تكون قد انتهت علاقة المحامين في القضية بعد مشوار أستمر لمدة عام .
 
 
فيما رجح مراقبون بأن منشور "قطيش" يشير إلى أن هناك ضغوطات من قبل وساطات قبلية تُمارس على أولياء الدم لقبول الدية والعفو عن قتلة الأغبري .

وكان عبدالله الأغبري قد تعرض للتعذيب الوحشي حد الموت لساعات طويلة تناوب فيها ثمانية أشخاص في جريمة هزت الرأي العام، في شهر اغسطس من العام الماضي .

 


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme