ylliX - Online Advertising Network

آخر الأخبار
« حـق الـرد » .. مجلس طلاب جامعة الحكمة يصدر بيان «هـــام» رداً على بيان مجلس الجامعة حول تعليق الدراسة بفرع تعز ( بيان )

« حـق الـرد » .. مجلس طلاب جامعة الحكمة يصدر بيان «هـــام» رداً على بيان مجلس الجامعة حول تعليق الدراسة بفرع تعز ( بيان )

 

 

الشاهد برس | خاص. 
استنادا لحق الرد المكفول في قانون الاعلام اليمني لتقنين معايير الصحافة والنشر والتزاما منا بأخلاق ومبادئ الصحافة وردا على بيان جامعة الحكمة الذي نشره موقع الشاهد برس يوم أمس الأربعاء ، خصصت إدارة الموقع مساحة لنشر بيان مجلس طلاب جامعة الحكمة فرع محافظة تعز كحق كفلة القانون والدستور وتاكيدا لسياسة الحياد التي ينتهجها موقع الشاهد برس تجها قراءه ومتابعيه من مختلف بلدان العالم .
    
               *🔴بيان🔴*
          *بسم الله الرحمن الرحيم*
*تابع مجلس طلاب جامعة الحكمة - تعز  بيان الجامعة الذي يقضي بتعليق الدراسة وايقافها إلى أجل غير مسمى وإذ يُدين مجلس الطلاب هذه الخطوة ويصفها بالخطوة الرعناء التي راعت مصالح الجامعة فقط دون النظر في مصالح الطلاب وحقوقهم المشروعة سواء كانت المالية أو الأكاديميه فإن المجلس يود توضيح بعض النقاط رداً على البيان الصادر من قبل الجامعة بالأتي:*
*اولا/* ان خروج جميع الطلاب كان خروج ذاتي و سلمي للمطالبة بحقوقهم المشروعة تحت مظلة الدستور والقانون الذي يكفل حق الاعتصام والتظاهر .

*ثانياً /* استخدمت الجامعة كافة وسائل القمع والترهيب منذ اليوم الأول باستخدام مسلحين مأجورين قاموا بترهيب الطلاب المعتصمين واقتلاع خيامهم ومصادرتها .
 
*ثالثاً/* قام مجلس الطلاب بخطوات تصعيدية بعد مماطلة الجامعة للجهات الرسمية وعدم وفائها باي التزامات قطعتها للجهات الرسمية.
 
*رابعاً/* ينفي مجلس الطلاب نفيا قاطعا تعرضه لاي موظف او منعة من الدخول او اي دكتور حضر إلى الجامعة وكانت بوابات الجامعة مفتوحة للكادرين التدريسي والإداري.
 
*خامساً/* يدين ويستنكر مجلس الطلاب كافة الحسابات الوهمية في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعرضت بالسب والشتم على الكادر ومستعدين لتقديم كافة انواع المساعدة بالتحقيق في هذا الصدد.
*سادساً/* ينفي مجلس الطلاب نفيا قاطعاً موافقة الجامعة على استلام الرسوم الدراسية والمديونية بسعر ٣٠٠ وقد كان هذا حلا وسطياً قبل به المجلس الطلابي ورفضته الجامعة مفضلة مصالحها الاستثمارية على مصلحة ابنائها الطلاب التعليمية.

*سابعاً/* تلقت إدارة الجامعة عدة برقيات من السلطة المحلية تحملها كامل المسؤولية حول استمرار اعتصام الطلاب وعدم تطبيق قرار الوزير بما يخص سعر صرف الدولار .
 
*وبناء على كل ما سبق يؤكد مجلس الطلاب استمرار الخطوات التصعيدية ومتابعة القضية عبر الجهات القضائية والوزارة والسلطة المحلية وكافة القنوات التي لها صلة بالقضية ولاتراجع عن الأهداف المعلنة حتى يتم الفصل بالقضية رسميا من الجهات ذات السيادة*
*صادر عن مجلس طلاب جامعة الحكمة - تعز*
*حرر بتاريخ ٢٠٢١/٣/١٨م*
*برقم(١٧)*


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme