ylliX - Online Advertising Network

آخر الأخبار
عاجل | قرار جمهوري بتعيين محمد البخيتي في هذا المنصب الرفيع ..؟!

عاجل | قرار جمهوري بتعيين محمد البخيتي في هذا المنصب الرفيع ..؟!


عاجل | قرار جمهوري بتعيين محمد البخيتي في هذا المنصب الرفيع ..؟!


عاجل | قرار جمهوري بتعيين محمد البخيتي في هذا المنصب الرفيع ..؟!

 

الشاهد برس | خاص. 
شكا المئات من المواطنين من ابناء محافظة ذمار شمال اليمن ، غياب وهجرة محافظهم محمد ناصر البخيتي ، واهماله لقضايا لمواطنين ومعاناة الناس في المحافظة .


وقال المواطنون لـ «الشاهد برس» إن البخيتي ورغم قرار تعيينه محافظاً لذمار إلا أنه يقيم في صنعاء بشكل شبه دائم مشيرين إلى أن الأخير يقوم بين الحينة والآخرى بإجراء زيارات تفقيدية للمكاتب الحكومية في المحافظة لإلتقاط بعض الصور التذكارية والإدلاء ببعض التصريحات الصحفية من أمام كاميرا القنوات ومن ثم يعاود الرحيل للمبيت في مسقط راسه بالعاصمة صنعاء (مسقط راسه الحقيقي هي محافظة ذمار وليست صنعاء ) .

 

ولفت المواطنون إلى أنهم يواجهون صعبوة بالغة في لقاء المحافظ البخيتي لعرض قضاياهم العالقة والمتعثرة عليه والتي تتطلب من شخصة البت فيها مما يضطرهم إلى التنقل والسفر ما بين صنعاء وذمار في مهمة لقاء  المحافظ «  الغائب » فلا يجدون سوى وعود كاذبة وتسويف زائف يكيلها لهم تارة مرافقية ومدير مكتبه تارة أخرى دون فائدة وبلا جدوى .

 

يقول المواطن عبدالله النصيري  لـ «الشاهد برس» مضى عليا قرابة الشهرين وانا ابحث عن المحافظ محمد البخيتي لحل قضيتي وانصافي من غرمائي وقتله بناتي مشرهه وأمة الله النصيري ( طفلتين في عمر الزهور لم يتجاوزا سن الثامنة ) إضافة إلى مقتل زوجة أبن عمي فتحية الجرادي والجنين الذي في بطنها من قبل نفس الجناه في غرة شهر رمضان المنصرم وهي حامل في الشهر الخامس ناهيك عن الاعتداءات المتكررة التي نتعرض لها بصورة يومية من قبل غرمائنا.. في الوقت الذي يتحرك فيه الجناه في كافة أنحاء المديرية والمحافظة بكل أريحية وفي فسحة من أمرهم في ظل غياب تام وتقاعس فاضح للسلطة المحلية والاجهزة الامنية بالمحافظة .

 

ويرى البعض بأن المحافظ محمد البخيتي مهتم  بالظهور على شاشات القنوات الفضائية المحلية  والعربية والدولية أكثر من اهتمامه بقضايا  المواطنين من أبناء جلدته مفضلا بذلك جني الاموال والدولار من مداخلاته التلفزيونية على معالجة اوضاع المحافظة وحل قضايا المواطنين وهو السبب الذي جعل البخيتي يهجر ذمار ويلازم صنعاء بشكل شبه دائم حسب مراقبون .

 

وناشد ابناء محافظة ذمار وزير الإعلام في حكومة الانقاذ الأستاذ ضيف الله الشامي بنقل مكاتب ومراسلي القنوات الفضائية العربية والدولية من صنعاء إلى ذمار لاسيما قنوات الجزيرة والبي بي سي والعربي وروسيا اليوم وفرانس 24  ليتسنى للمحافظ  البخيتي العودة إلى ذمار والاستقرار فيها  وممارسة عمله بالطريقة الصحيحة وعلى الشكل المطلوب وبكل اريحية وبالتالي يتمكن ابناء المحافظة من رؤيته ولقاءه والخوض معه في مناقشة وأوضاع المحافظة ومعالجة قضايا المواطنين .  

 

وسخر البعض من ابناء ذمار لاسيما وانهم أهل الندرة والفكاهه من المحافظ محمد البخيتي بالقول لم نعد ندري هل هو محافظاً لذمار أم محافظاً لقناة الجزيرة فيما رأى البعض الآخر منهم بأن يتم تعيين البخيتي محافظاً لصنعاء أو أميناً لأمانة العاصمة واعادة حمود عُباد إلى ذمار .

 

واستبشر المواطنون من ابناء محافظة ذمار خيرا بقرار تعيين البخيتي محافظاً لهم لاسيما   وانه أحد ابناه هذه المحافظة العريقة لكنهم سرعان ما إصيبوا بخيبة أمل كبيرة إزاء انشغال المحافظ عنهم بقضايا ثانوية ليست من اختصاصه ولا من واجباته ولا تعفيه من  مسؤولاياته الوطنية الذي تم تعيينه محافظاً من أجلها .



 


انفوجرافيك
كاريكاتير
الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme