آخر الأخبار
[ المترفون الجدد ]

[ المترفون الجدد ]

 

الشاهد برس | كتب /  نجيب العنسي. 
- من المؤسف ان يرى البعض في ثورة ل21 من سبتمبر . مجرد انتقال للسلطة من تكتل سياسي الى آخر ، دون ان تحتفظ ذاكرته بشيئ من أهدافها التي بررت  قيامها واكتسبت، من خلالها شرعيتها، وصفتها كثورة .

 

- ومن المخجل أن بعض من كان في يوم ما  جزء من هذه الثورة ، وشارك في احداثها بطريقة ما.. يرى في مشاركته تلك -والتي ربما كانت فقط بدافع الفضول او المصادفة - ،صكاً يمنحه الأفضلية في كل شيء، ودليل على صدق توجهاته، وقدسية نزواته، وعبقرية أرائه التي تطفوا فوق النقد وتتعالى على النقض .

- ولأنه كان - كما يقول - في عهد النظام السابق مستضعفا ، وشارك في ثورة المستضعفين ، اصبح لديه الحق الكامل في أن يرى كل من حوله (وجلين ، وخائفين ، وجائعين )، حتى يتسنى له الاحساس الكامل بالنصر .

 

 وهذا برأيه الدليل الوحيد على نجاح الثورة ، وان بركتها قد حلت على اليمن .

- من المشين ، ونحن ليل نهار نتحدث عن شحة الإمكانيات، والعوز الاقتصادي نتيجة العدوان والحصار ، ان نرى من المسؤولين المحسوبين على ثورة الـ21 من سبتمبر ، وهو ينفق من الأموال على نفسه الأمارة بالسوء ، ما يعادل في كل شهر اعتماد مدرستين ، ومستوصف ، ناهيك عما يتم اهداره كنفقات تشغيلية لأعمال ومهام فاشلة، وغير مدروسة وعشوائية وغير ذات قيمة او منغعة . 


في جريمة استنزاف حاد وبربري للخزينة التي تعاني أصلا من التصحر .

 

- ومما يزيد الأمر  مرارة ، واكثر قبحا مما هو عليه ، هو أن تلك الأموال ، تنفق علناً و بنوع من التباهي ، على مرأى ومسمع  آلاف العاملين في الدولة المرابطين بدون مرتبات ، والفاغرين افواههم بانتظار ان يسقط بداخلها شيئا من الفتات الذي يجود به المترفون الجدد .      

 

- وحذار من أن يتهمني أحد بالمبالغة؛ فيتهمه كل الناس بالغباء .

فالشواهد اكبر من ان يتجاهلها شريف.
والشهود اكثر من ان يسكتهم متواطئ.


الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme