آخر الأخبار
عاجل | جماعة الحوثي ترحب رسمياً بتمديد الهدنة وتوجه بفتح جميع الطرقات إلى مدينة تعز

عاجل | جماعة الحوثي ترحب رسمياً بتمديد الهدنة وتوجه بفتح جميع الطرقات إلى مدينة تعز

 

 


الشاهد برس | صنعاء. 
رحبت جماعة الحوثي ضمنيًا بطلبا أمميا لتمديد الهدنة في اليمن .. مؤكدة بأن فتح طريق تعز من أولوياتها.

 

وقالت وكالة (سبأ) النسخة الحوثية أن المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة أحال خلال اجتماع له طلبا من الأمم المتحدة لتمديد الهدنة للدراسة وفقاً لتقييم المرحلة الحالية للهدنة الأممية.

 

واعتبر المجلس أن عدم تعويض عدد السفن والرحلات الجوية ووجهاتها، يهدد فرص تمديد الهدنة التي يطالبون بها ويمس بمصداقية الأمم المتحدة ومبعوثها.

 

ووجه بوضع فتح الطرق بمحافظة تعز وغيرها من المحافظات وفقاً لبنود الهدنة ضمن الأولويات التي يجري العمل عليها.

 

والثلاثاء، قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، عقب جلسة لمجلس الأمن، أن جماعة الحوثي لم تعيّن ممثلين لها في الاجتماع حول فتح طرقات نحو مدينة تعز.


واكد "غروندبرغ" بأنه يسعى لتمديد الهدنة التي بدأت في أبريل الماضي، عبر التواصل مع جميع الأطراف اليمنية، مشدداً على ضرورة تقديم جميع الأطراف تنازلات لتمديدها.


الشاهد برس
صحيفة الكترونية اخبارية تلتزم الحياد والدقة والموضوعية تأسس من حاجة المجتمع لوسيلة اعلامية محايدة توفر مساحة لكل الاراء والافكار. تهتم صحيفة الشاهد بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية عبر طاقم صحفي محترف للمهنة وشبكة مراسلين في معظم انحاء اليمن، لتقديم الأحداث الى المتلقي في قوالب صحفية مختلفة ( الخبر، التقرير، الحوار، التحقيق، القصة، الصورة، الفيديو، الصوت)
جميع الحقوق محفوظة للشاهد برس
Developed by Skyme